انهيار النظرية النسبية لأنشتاين

أكد مختبر CREN أنه تم اكتشاف جسيمات أسرع من الضوء الذي كانت النظرية النسيبية لـ أنشتاين تقول بأن سرعة الضوء هي أعلى سرعة كونية  وعلى هذه النظرية اعتمد في نظريته النسبية والتي بدورها اعتمد عليها الباحثون  والعلماء من بعده ، وبها استطاعوا أن يبلغو القمر . 
"أنشتاين" اعتمد سرعة الضوء أعلى سرعة في الكون



فبمجرد السماع بهذه المعلومة أو بهذا الإكتشاف  يدعونا التسائل أن نطرح هذه الأسئلة - هل سرعة الضوء ليست أكبر سرعة في الكون ؟. أيعني هذا نهاية النظرية النسبية ؟ مامصير قوانين الفيزياء ؟ أكان  أنشتاين والعالماء من بعده  على خطأ طيلة هذه المدة أكثر من قرن من 1905 عندما اكتشف البرت أنشتاين هذه النظرية . 


وأكد العلماء أن الجسيمات، التي أطلقوا عليها اسم " نيوترينو"، قطعت مسافة تصل إلى( 730 كيلومتراً)، أي حوالي( 453.6 ميلاً)، تحت الأرض، بين مركزين للأبحاث أحدهما في سويسرا، والآخر في إيطاليا، وصلت مبكراً بجزء من الثانية، قبل الموعد الذي حدده العلماء لوصولها، استناداً إلى قياسات اعتمدت على سرعة الضوء. مما جعلهم يصابوا بالذهول ، وأعادوا التجربة مرامرا وتكرارا ليتأكدوا من هذه السرعة الخيالية التي ستحطم النظرية النسبية . 

وفيما يخص طبيعة هذا الجسم فقد  فاقت سرعة تلك الجسيمات سرعة الضوء بنحو( 20 جزء) من المليون من الثانية، أي ما يعادل( 60 نانو) ثانية." كما ويُعد "النيوترينو" أصغر جسيم أولي داخل نواة المادة، وهو أصغر من "الإلكترون"، ولا يحمل شحنات كهربائية، ويندر تفاعله مع المواد الأخرى، ويعتبره العلماء "وحدة البناء الأساسية" في الكون. 
في الحقيقة هذا الإكتشاف سيخلق مشاكل جديدة للفيزيائيين والباحثين في هذا المجال ، لأن العالم سيهد فيزياء جديدة في الأفق إن ثبتث صحة هذه المعلومات . 


أما أنا فلم أكن أستبعد وجود أخطاء في فيزياء أينشتاين كما وجدت أخطاء في فيزياء نيوتن وغاليلي وغيرهم  أو أي من العلوم التي تكتشتف يوميا لأنه لا يمكن ان يحتكر المعلومات عالم  مثل أينشتاين أو نيوتن او .. . وهذا مايجعلونا نتلوا قوله سبحانه وتعالى : (وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا) [الإسراء: 85]. 

هناك 3 تعليقات :

غير معرف يقول...

(وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا)

رامي يقول...

سمعت هدا الخبر مند قرابة شهر ولكني لا اظن انه خبر صحيح لانه وحتى هده اللحظة لا يوجد اي شيئ رسمي وعلى العلن من قبل المختبرات والمؤسسات فلننتظر الايام القادمة و سنرى.

محمد يقول...

يامعشر الجن والإنس إن استطعتم أن تنفدوا من أقطار السموات والأرض فانفذوا لا تنفذون إلى بسلطان .

مدونة عالم ياسر تصميم ياسر بوغابة © 2015