وقت مستقطع !

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشف المرسلين أما بعد ، بعد كل الوقت الذي قضيته على مواقع الأنترنت اقفز من صفحة إلى صفحة ومن موقع إلى موقع بين ،باحثا عن شيء تارة  وتارة أخرى محاولا أن أكتشف شيئا جديدا علي في هذا العالم الإفتراضي ، وبعد كل هذه الفترة في التدوين والتجوال قررت أن اوقف هذه الرحلة ، وأن أرضخ إلى الأمر الواقع وهي العدول عن فكرة أن الكومبيوتر والانترنت صارا جزءا لا يتجزء من حياتي ،رافعا راية الإستسلام ، إن حياتي غير منظمة على الإطلاق مثل ما هو الحال بالنسبة للمدونة .
تابع لقراءة المزيد ....

 

قبل عدة أيام جربت تطبيقا على الفايسبوك يظهر لي الوقت الذي قضيته في الفايسبوك خلال أسبوع (7أيام) فكانت النتيجة أكبر مما تخيلت بكثير إن لم أقل بأضعاف إنها أكثر 67 ساعة !!! أي مايقارب ثلاثة أيام بليلها ونهارها ، ومن هنا بدأت فكرة اتخاذ هذا القرار تروادني وتكبر ساعة بعد ساعة خاصة عندما أتذكر يوم 3جوان2012 (موعد البكالوريا). 
أعلم جيدا أن القرار الذي اتخدته يبدوا سهلا للبعض لكن بالنسبة لي فهو  قرار جد مهم وتنفيذه غاية في الصعوبة ، اتذكر جيدا أني في العام الماضي أقدمت على اتخاذ مثل هذا القرار وكتبت على صفحتي الشخصية في الفايسبوك لأصدقائي بأني أريد اعتزال الأنترنت والإبتعاد عنها قدر المستطاع لكني لم انجح في تنفيذه سوى يومين أو ثلاثة ، وعدت إلى الفايسبوك والتويتر وإلى التدوين أيضا والتنقل بين خيوط الشبكة العنكبوتية من جديد . 
لكني اليوم أكثر اصرارا من أي وقت مضى فانا أريد ان أتفرغ للدراسة ولا شيئ غير الدراسة فالموعد اقترب ولم يبق سوى شهرين . فادعولي بالتوفيق والنجاح لأعود إليكم بنفس جديد وروح اكثر نشاطا وحيوية .  
وإني ارى أن بوادر نجاح القرار قد بدت تلوح من بعيد فمن قبل عندما كنت أفتح المدونة واكتب موضوع جديد كنت أختار الموضوع وأكتب ..أمسح ...أعدل ..أحرر ...وأراجع وأنا أمام شاشة هذا الملعون ، وهذا كان يأخذ مني الكثير من الوقت ،  أما هذه التدوينة فقد كتبتها على الورق ثم راجعتها لم أضيع فيها الوقت سوى في كتابتها . 
أتمنى أن أكون قد وفقت في طرحي للموضوع و في الأخير لا تنسوا الدعاء لي ولجميع المقلبلين على الشهادة أن يكتب الله لنا نجاحا تدمع اعين أمهاتنا فرحا به قولوا آمين
| نقطة انتهى |. 

هناك 4 تعليقات :

Daily Digital Tips يقول...

إلى اللقاء سأشتاق إليكم

خالد يقول...

أتمنى لك كل التوفيق في الدراسة

Daily Digital Tips يقول...

شكرا لك يا خالد

Entrümpelung يقول...

شكرا على الموضوع

مدونة عالم ياسر تصميم ياسر بوغابة © 2015