النباتات لا تنمو قرب جهاز الويفي

قامت طالبة دنماركية بإجراء تجربة  تبين من خلالها أن النبات لا ينمو بوجود الأشعة التي تنبعث من أجهزة المودم (WIFI) وأن هذه الإشعاعات تؤثر سلبا على الكائنات الحية.



 كانت البداية من خلال ملاحظتها أنها في كل مرة تستعمل فيها هاتفها النقال في الاتصال بالانترنت من خلال الإتصال اللاسلكي (WIFI) ـ قبل تعاني من مشاكل في التركيز في المدرسة في اليوم التالي ، وبدأت في التساؤل عن السبب وعن العلاقة بين استخدامها للإتصال اللاسلكي وفقدانها للتركيز في اليوم الموالي .


فأرادت ان تدرس مدى تأثير الإشعاعات المنبعثة من هاتفها الخلوي أثناء الاتصال اللاسلكي بالشبكة على جسم الإنسان ، لكن بسبب عدم تمكن الجامعة التي تدرس فيها من توفير المعدات اللازمة للتجربة ، فقررت تجربتها على النبات .

قامت الطالبة بإحضار ست نبتات ووضعتها في غرفة بها جهاز روتر يصدر اشعاعات ، وأحضرت ست نبتات أخرى من نفس النوع ووضعتها في الغرفة المجاورة التي لا تصلها أشعاعات الويفي المنبعثة من الروتر ، وبعد 12 يوم لاحظت أن النبتات التي كانت تحت تأثير الإشعاعات لم تنمو والبعض منها ماتت  على العكس تماما النبتات التي كانت في الغرفة المجاورة نمت بشكل طبيعي جدا ، والصورة أعلاه توضح النتائج . 

ليست هناك تعليقات :

مدونة عالم ياسر تصميم ياسر بوغابة © 2015