الويفي للجميع " بشار-ويفي "

الويفي للجميع هي بادرة قامت بها السلطات المحلية لولاية بشار بإطلاق الويفي مجانا في الأماكن العامة سموها بـ بشار -ويفي .

فبعد قيام السلطات المحلية بولاية إليزي، بإعفاء سكان الولاية من تسديد فواتير الكهرباء كليا لأشهر جوان وجويلية وأوت. أخذ رئيس بلدية بشار المبادرة و يقرر توفير الانترنت مجانا في العديد من الأماكن العامة بولاية بشار.
و نقلت مصادر إعلامية أنّ خدمة "بشار-ويفي" سيتم إطلاقها قبل نهاية شهر رمضان الكريم، و سيتم إطلاق الخدمة  في المرحلة الأولى على مستوى ثلاثة أماكن رئيسية من المدينة قبل أن يتم تمديدها إلى جميع الأماكن العامة في المدينة، و يضيف رئيس بلدية بشار أنّ الهدف في المقام الأول من تزويد الجمهور من الانترنت هو تسهيل الوصول إلى تكنولوجيات الاتصال والمعلومات.
و هذه هي المرة الأولى في الجزائر، أين يتم إطلاق خدمة "الويفي المجاني" في الأماكن العامة بالمدن، حيث ترفض الحكومة إطلاق خدمة الجيل الثالث للانترنت، رغم أن متعاملي الهاتف النقال بالجزائر يؤكدون أن كافة الاجراءات جاهزة لإطلاق الخدمة.
أتمنى أن تعمم هذه التجربة على جميع ولايات الوطن وحتى البلديات فهذا من شأنه يجعل الجزائر تتقدم في هذا المجال مجال استخدام التكنولوجيا .
يذكر أن الجزائر قابعة في ذيل الترتيب في استعمال التكنولوجيا خلف الصومال التي أطلقت خدمة الـ 3G قبل شهور ، في حين تستعد دول الخليج لإطلاق 4G ، أما الجزائر فلا تزال بأنترنت بتفق ظعيف جدا .

ليست هناك تعليقات :

مدونة عالم ياسر تصميم ياسر بوغابة © 2015