نبذة عن بعض المعادن والفيتامينات

















 1- المعادن :
النحاس :  يعتبر  هذا العنصر  عنصرا هاما  يلعب دورا حيويا هاما في محاربة الإلتهابات الفيروسية , وغالبا ما يترادف والزنك و المنجير  والحديد والماغنيزيوم , إلى ذلك , فإن النحاس ضروري لأيض الحديد في الجسم .
الفليور : هذ العنصر النادر  يعرف لنا بالدور الذي يؤديه في الوقاية من تسوس الأسنان ويفيد ف معالجة الكساح 
الكالسيوم : هو العنصر المعدني الأكثر وفرة في جسم الإنسان حوالي 2% من وزن الجسم ، وهو عنص أساسي للعظام والأسنان , ويلعب دورا في انقباض العضلات وتخثر الدم .

الكروم : يتدخل الكروم ليصلح الآثار السلبية الناتجة عن  نظام غذائي مشبع بالدهون , وهو ضروري لعمل الأنسولين . 
الحديد : هو أحد المكونات الأساسية في الهيموجلوبين أو خضاب الدم الذي يمد الدم بالون الأحمر , فضلا عن أنه ضروري لنقل الأكسجين من الرئتين إلى أعضاء الجسم الأخرى .
الألمنيوم : هو المعدن الخاص بمعالجة الأرق ونقص الحيوية , كما يساهم في محاربة ووقاية اضطرابات الذاكرة والإكتئاب 
الفسفور : يسمح الفسفور للخلايا الجسمية بلتزود بالطاقة الحرارية الضرورية لعملها .
البوتاسيوم : هو ضروري لعمل عضلات الجسم وأعصابه , وللوقاية من ارتفاع ضغط الدم .
المغنيزيوم :هو عنصر أساسي وضروري للجسم ’ يؤثر على الجهاز العصبي والقلب والشراين .
النيكل : على الرغم من أن النيكل سام جدا , إلا انه قد يكون مفيدا إذا استعمل بجرعات قليلة , إذ ينشط الجهاز الهضمي والغدد اللعابية ةالبنكرياس .
الليثيوم :يستعمل بجرعات قوية لمعالجة الإنهيار العصبي وتهدئة الأعصاب , ويعرف بتأثيره على المزاج والاضطرابات النفسية والإكتئاب المزمن , والانفعالات النفسية , وكثرة الأرق عند النوم وكثرة القلق . 
المنجير : هو عنصر هام جدا مضاد للحساسية بامتياز كما أنه فهعال لمحاربة بعض مشاكل الروماتيزم " داء المفاصل" والروماتيد ولتأخير الشيخوخة .
السيلسيوم : هو بمثابة مادة لاصقة تربط ألياف الكولاجين ببعضها بعضا , وتقي الجسم في فترة الشيخوخة إلى ذلك فإن السيليسيوم ضروري لتججد خلايا العظام والجلد .
السيلنيوم : يعتبر السيلينيوم وسيلة ناجحة لا يمكن تجاهلها في محاربة الشيخوة لا سيما إذا اضيف إليه الفيتامين E 
الكبريت : هومن العناصر الهامة للجسم وعنصر أساسي يساعد المرارة والكبد على إتمام وظيفتها على أكمل وجه وضروري لصحة الشعر والبشرة والأظافر , كما أنه مفيد لمحاربة الاعتلال المفصلي الناجم عن تآكل الغضروف بين المفاصل " Arthrose" وحماية القلب والشرايين .
الزنك : هو ضروري لصحة البشرة والشعر والأظافر فضلا عن أنه دورا في أكثر من 100 عملية تفاعلية تؤديها الإنزيمات ووجوده أساس لتكوين البروتينات وصحة الجهاز المناعي ,
  2- الفيتامينات
في هذا الموضوع سنترق إلى أنواع من الفيتامينات معظمها من الفئة <بgt; B  وهذه الفئة أساسية لتوازن الجهاز العصبي والجمال البشرة والشعر والأظافر .



ليست هناك تعليقات :

مدونة عالم ياسر تصميم ياسر بوغابة © 2015